أسئلة وأجوبة البائع
!ابدء
لماذا يجب أن أبيع على جيتت دوت كيو إيه ؟
جذب عملاء جدد: تتمتع ميزة جيتت دوت كيو إيه (السوق) بميزة إضافية تتمثل في زيادة عدد الزيارات من مصادر مختلفة مثل محركات البحث والوسائط الاجتماعية وما إلى ذلك
التسوق المريح: إذا كان مدرجًا في جيتت دوت كيو إيه ، يمكن لعملائك الحاليين الوصول إلى جميع منتجاتك في أي وقت
قناة المبيعات الإضافية: جيتت دوت كيو إيه كقناة مبيعات إضافية لزيادة نشاطك التجاري من خلال خيار (خيارات) المبيعات الترويجية المتاحة في متجرنا عبر الإنترنت
عملاء مجهزه بمزيد من المعلومات: سنساعدك على عرض منتجاتك / خدماتك مع صور عالية الجودة وتوفير المزيد من المحتويات المفيدة لعملائك على موقع الويب
تعزيز الوعي بالعلامة التجارية: نروج لمنتجاتك في الصفحة الرئيسية لموقع جيتت دوت كيو إيه وفي تطبيقات الجوال بالإضافة إلى ذلك في الراديو ، النشرات ، إعلانات فيس بوك ، التسويق عبر البريد الإلكتروني وإعلانات جوجل ، مما يساعد على زيادة المبيعات
التوفير في التكلفة التشغيلية: يمكنك زيادة مبيعاتك في جميع أنحاء قطر إلى أقصى حد من خلال سوقنا على الإنترنت بتكاليف تشغيل أقل
فهم أفضل لعملائك: القدرة على تتبع عادات الشراء لدى العملاء. (ما هي المنتجات التي يهتمون بها أكثر شيئ؟ متى متى من المحتمل أن يشتروا؟ ما الذي يحفزهم؟ كل هذه المعلومات يمكن استخدامها للبيع بفعالية أكبر لعملائك
من يمكنه البيع على جيتت دوت كيو إيه ؟
أنت تقر بأنك ، بصفتك الفردية و / أو كممثل معتمد للشركة وله سجل تجاري صالح للإدراج كبائع على الموقع ، مؤهل للدخول في عقد قانوني بموجب أي قانون في قطر
ما هي المستندات المطلوبة للتسجيل كبائع على جيتت دوت كيو إيه ؟
المستندات القانونية مثل نسخة من السجل التجاري ساري المفعول ، البطاقة الموقعة (بطاقة الكمبيوتر) ، الترخيص البلدي ، إثبات الهوية (الهوية) ، إلخ
كيف أبيع على جيتت دوت كيو إيه ؟
قدم طلب التسجيل معنا اضغط هنا
أكمل عملية التأهيل المسبق للبائع
بعد الموافقة على تسجيلك ، أدرج منتجاتك / خدمتك ضمن الفئات المناسبة
بمجرد استلام الطلب ، قم بتعبئة المنتج واستعد للاستلام. سيقوم شريكنا اللوجستي بالتقاط المنتج وتقديمه للعميل
بمجرد تسليم الطلب بنجاح ، ستقوم جيتت دوت كيو إيه بتسوية دفعتك في غضون 7 إلى 10 أيام عمل بناءً على المدة التجارية الخاصة بك
هل يمكنني تقديم كل من المنتجات والخدمات على جيتت دوت كيو إيه ؟
نعم ، يمكنك بيع / تقديم كل من المنتجات والخدمات على جيتت دوت كيو إيه. ومع ذلك ، فإن تلك المنتجات ذات سعر البيع الدقيق قادرة على إدراجها بموجب إجراء البيع العادي. يتوفر للمنتج / الخدمة (الخدمات) المتبقية التي لا يمكنها عرض سعر البيع بدقة ، خيار متاح في وحدة طلب عروض الأسعار (أر اف كيو) ، حيث يمكن للعميل رفع استفسار مباشرة مع البائع.
هل أحتاج إلى شحن منتجاتي إلى العميل / جيتت دوت كيو إيه ؟
كل ما عليك فعله هو تغليف المنتج والحفاظ عليه جاهزًا للإرسال. سيقوم شريك جيتت دوت كيو إيه الخاص بشؤون النقل والإمداد (أل أس بى) بالتقاط المنتج منك وتسليمه إلى العميل. في بعض الحالات ، قد تضطر إلى شحن المنتج مباشرة إلى العملاء مثل السلع البيضاء والمنتجات الصناعية والمنتجات عالية القيمة ، إلخ
من الذي يقرر سعر المنتجات؟
كبائع ، سيكون لديك الحق في تحديد سعر منتجاتك بما يتوافق مع القوانين واللوائح المحلية. يجب على البائع التأكد من الحفاظ على أقل الأسعار مبيعًا في جيتت دوت كيو إيه للمقارنة مع قنوات المبيعات الأخرى
هل سأفرض رسومًا على إدراج المنتج / الخدمة على جيتت دوت كيو إيه ؟
قائمة المنتجات على جيتت دوت كيو إيه مجانية. نحن لا نفرض رسومًا على إدراج الكتالوج الخاص بك على الإنترنت. أنت تدفع عمولة صغيرة مقابل ما تبيعه من خلال جيتت دوت كيو إيه
إدراج الخدمة على جيتت دوت كيو إيه لديه رسوم الحد الأدنى. يرجى الاتصال بنا للحصول على خطتك المناسبة انقر هنا
متى يمكنني البدء في البيع على جيتت دوت كيو إيه ؟
عند الموافقة على طلب التسجيل الخاص بك ، أدرج منتجاتك / خدمتك ضمن الفئات المناسبة
علاوة على ذلك ، بناءً على موافقة فريق ضمان الجودة ، ستكون منتجاتك متوفرة على الموقع الإلكتروني
هل هناك حد أدنى من قائمة المنتجات المطلوبة لبدء البيع على جيتت دوت كيو إيه؟
لا يوجد حد أدنى لعدد المنتجات المطلوبة لبدء البيع معنا. يمكنك أن تبدأ بمنتج واحد ، لكن يجب أن تحتفظ بما يكفي من المخزون لتلبية متطلبات المبيعات.
كيف ومتى سأدفع؟
في الحالة العادية ، بمجرد تسليم الطلب بنجاح ، ستقوم جيتت دوت كيو إيه بتسوية دفعتك في غضون 7 إلى 10 أيام عمل بناءً على المدة التجارية الخاصة بك (تختلف مدة الدفع بناءً على حجم المبيعات ووفقًا لاتفاقنا المشترك
التسعير والمدفوعات
من الذي يقرر سعر المنتج؟
كبائع ، سيكون لديك الحق في تحديد سعر منتجاتك بما يتوافق مع القوانين واللوائح المحلية. يجب على البائع التأكد من الحفاظ على أقل الأسعار مبيعًا في جيتت دوت كيو إيه للمقارنة مع قنوات المبيعات الأخرى
ما هي الرسوم المفروضة على جيتت دوت كيو إيه لإدراج المنتجات؟
يجب أن يوافق البائع ويقر بدفع رسوم جيتت دوت كيو إيه ، ورسوم تسويق جيتت دوت كيو إيه ، ورسوم ساعي ، ورسوم تحصيل المدفوعات ، ورسوم مركز الإيفاء وأي رسوم أخرى ، على النحو المنصوص عليه في الجزء المتعلق بالفترة التجارية (إن وجد) ، لجميع الطلبات الواردة من خلال جيتت دوت كيو إيه
"رسوم التسويق لـ جيتت دوت كيو إيه" تعني نسبة مئوية من سعر البيع المستحق الدفع من قبل البائع إلى جيتت دوت كيو إيه عند بيع أي منتج عبر الموقع الإلكتروني. قد تختلف هذه النسبة من منتج لآخر ، كما هو منصوص عليه في الجزء الخاص بالفترة التجارية
"رسوم التوصيل" تعني الرسوم الواجب دفعها إلى جيتت دوت كيو إيه للاستفادة من خدمات البريد من خلال جيتت دوت كيو إيه شركاء البريد السريع ("شركاء البريد السريع" الذين اشتركت جيتت دوت كيو إيه مع شركات الشحن / التوصيل) وتعني رسوم البريد السريع المقدمة من وقت لآخر في "الجزء التجاري الأجل".
تنطبق "رسوم مركز الإيفاء" على نموذج التسليم ، حيث يجوز للبائع أن يحتفظ بالمنتجات في أحد مراكز الوفاء المعينة لدينا جنبًا إلى جنب مع قائمة جرد مفصلة لنفسه و جيتت دوت كيو إيه أو شركائه يكونون مسؤولين عن حزم المنتجات وإرسالها إلى المشترون حسب الأوامر التي يستلمها البائع من وقت لآخر ووفقًا لتوجيهات البائع
"رسوم مواد التغليف" تعني رسوم أي مواد تعبئة إضافية حسب الاقتضاء لضمان تسليم المنتج في حالة جيدة.
"رسوم تحصيل المدفوعات" تعني الرسوم (أو النسبة المئوية من قيمة الطلب) على النحو المنصوص عليه في الجزء الخاص بالفترة التجارية كرسوم تحصيل مدفوعات.
ملاحظة: لا ينطبق على قائمة الخدمات أر أف كيو الوحدة
يرجى إعطاء مثال لإظهار حساب رسوم جيتت دوت كيو إيه لطريقة سرد المنتج
المبلغ الصافي المستحق على البائع بعد خصم رسوم التسويق من جيتت دوت كيو إيه ، ورسوم تحصيل المدفوعات ، ورسوم البريد السريع ، ورسوم مركز الإيفاء (إن وجدت) ورسوم أخرى (إن وجدت) من سعر البيع
(سعر البيع (تقرره أنت |
رسوم السوق (تختلف حسب الفئات الفرعية / العمودي) على افتراض %5 |
(رسوم مركز الإيفاء (إن وجدت |
(رسوم التوصيل (تعتمد على الوزن) |
(رسوم تحصيل المدفوعات (1 ٪ على قيمة بند الطلب ، على النحو المتفق عليه |
(إجمالي الخصومات (لـ جيتت دوت كيو إيه |
(قيمة التسوية (المبلغ المقيد في حسابك |
ملاحظة: لا ينطبق على قائمة الخدمات ار اف كيو الوحدة
ما هي الرسوم المفروضة على جيتت دوت كيو إيه لإدراج المنتجات؟
إدراج الخدمة على جيتت دوت كيو إيه له رسوم دنيا حسب متطلباتك. يرجى الاتصال بنا للحصول على خطتك المناسبة انقر هنا
كيف ومتى يمكنني الدفع؟
تتم جميع المدفوعات من خلال التحويلات المصرفية. يتم الدفع مباشرة إلى حسابك المصرفي وفقًا للشروط التجارية الخاصة بك.
في الحالة العادية ، بمجرد تسليم الطلب بنجاح ، ستقوم جيتت دوت كيو إيه بتسوية دفعتك في غضون 7 إلى 10 أيام عمل بناءً على المدة التجارية الخاصة بك (تختلف مدة الدفع بناءً على حجم المبيعات ووفقًا لاتفاقنا المشترك
القوائم والكتالوج
ما هي قائمة المنتجات؟
"قائمة المنتجات" تعني المنتج (المنتجات) الذي يتيحه البائع للبيع على الموقع الإلكتروني مع المعلومات الضرورية مثل السعر والمخزون والوصف التفصيلي وإضافة صور للمنتج حتى يتمكن العميل من شراء مستنير القرار
ما هي قائمة الخدمات؟
"خدمة (قوائم)" تعني "الخدمة (الخدمات) التي يوفرها البائع للحصول على" طلب عرض الأسعار "على الموقع الإلكتروني مع المعلومات الضرورية مثل الوصف التفصيلي وإضافة صور للخدمة بحيث يمكن للعميل إجراء تحقيق مباشرة إلى البائع.
كيف يمكنني سرد منتجاتي / خدميتي على جيتت دوت كيو إيه؟
سوف نساعدك على سرد منتجاتك / خدمتك. سنرسل لك تنسيق اكسل لتعبئة التفاصيل المتعلقة بمنتجك / خدمتك وإرسالها إلينا مرة أخرى. إذا كنا بحاجة إلى مزيد من التفاصيل ، فسنقوم بالاتصال بك وإلا سنُطلعك على تاريخ إدراج المنتج
كم عدد المنتجات / الخدمات التي أحتاج إلى قائمة لبدء البيع؟
لا يوجد حد أدنى لعدد المنتجات / الخدمات اللازمة لبدء البيع معنا. يمكنك أن تبدأ بمنتج واحد ، لكن يجب أن تحتفظ بما يكفي من المخزون لتلبية متطلبات المبيعات
هل يمكنني الحصول على مساعدة لتطوير الكتالوج (صور المنتج ، الوصف ، إلخ)؟
نعم ، نحن سعداء لمساعدتك في كل مرحلة أثناء التعامل معنا. نساعدك على التواصل مع خبراء الصناعة لتطوير كتالوجاتك (مثل الصور الاحترافية ، تحرير الصور ، كتابة الوصف ، إلخ
كيف يساعدني شريك الكتالوج؟
يقوم شركاؤنا في الكتالوج بتطوير صور فوتوغرافية عالية الجودة لمنتجاتك وأوصاف المنتجات الواضحة الخاصة بكتالوج المنتجات الخاص بك. يوفر الكتالوج الجيد لعملائك فهمًا أفضل لمنتجاتك ويساعد على زيادة مبيعاتك.
كيف يمكنني تسعير منتجاتي؟
"سعر البيع" يعني سعر المنتج بالريال القطري الذي يتم فيه عرض هذا المنتج للبيع من قبل البائع للمشتري المحتمل على الموقع. كبائع ، سيكون لديك الحق في تحديد سعر منتجاتك بما يتوافق مع القوانين واللوائح المحلية. يجب على البائع التأكد من الحفاظ على أقل الأسعار مبيعًا في جيتت دوت كيو إيه للمقارنة مع قنوات المبيعات الأخرى.
عند تسعير المنتجات على جيتت دوت كيو إيه ، يرجى حساب الرسوم المطبقة (المستحقة لـ جيتت دوت كيو إيه، إذا كانت هناك أي ضرائب وتشمل الهامش المناسب لك للوصول إلى سعر البيع
هل سأفرض رسومًا على إدراج المنتجات على جيتت دوت كيو إيه؟
قائمة المنتجات على جيتت دوت كيو إيه مجانية. نحن لا نفرض رسومًا على إدراج الكتالوج الخاص بك على الإنترنت. أنت تدفع عمولة صغيرة مقابل ما تبيعه من خلال جيتت دوت كيو إيه
إدراج الخدمة على جيتت دوت كيو إيه لديه رسوم الحد الأدنى. يرجى الاتصال بنا للحصول على خطتك المناسبة انقر هنا
إدارة الطلب والشحن
كيف أعرف ، عندما أحصل على طلبيات جديدة على جيتت دوت كيو إيه؟
كلما قدم أحد العملاء طلبًا ، نرسل إليك تنبيهًا عبر البريد الإلكتروني
من يهتم بتسليم منتجاتي؟
يجب على البائعين تلبية جميع الطلبات في غضون 48 ساعة لتجنب الإلغاء التلقائي للأوامر ، ما لم تكن منتجات مخصصة. يتم حساب 48 ساعة من وقت استلام الطلب وإخطاره. بمجرد أن يكون المنتج جاهزًا للإرسال ، يحتاج البائع إلى طباعة الفاتورة (نسخة أصلية ونسخة واحدة) ومذكرة التسليم ، وتسليم المنتج وتوقيع مذكرة التسليم (مع التاريخ والوقت) من قِبل الشريك اللوجستي المعين من قبل جيتت دوت كيو إيه هذه النسخة الموقعة هي لسجلك وللتسوية في الحساب. أس إل أيه القياسي هو 48 ساعة لجميع الطلبات ، باستثناء المنتجات المخصصة
وبالمثل ، بالنسبة لأوامر شحن البائع ، يجب على البائع تسليم البضائع خلال 48 ساعة وإرسال تفاصيل التسليم بالبريد (نسخة من الفاتورة ، إيصال التسليم) إلى جيتت دوت كيو إيه خلال 24 ساعة من تسليم الطلب
(sellershelp@getit.qa)
ماذا علي أن أفعل إذا كانت منطقة التوصيل المقدمة غير صالحة للخدمة؟
في حالة أن طلب المشتري غير صالح للاستعمال (مثل المنشآت الصناعية أو القواعد العسكرية أو منصات النفط أو تصريح الوصول المطلوب أو غير ذلك) من قبل مزودي الخدمات اللوجستية أو البائع أو أن عنوان التسليم غير موجود في منطقة مغطاة بتأكيد الطلب نموذج ، قد يقدم المشتري عنوان شحن بديل يمكن تسليم المنتج عليه من قبل مزود الخدمة اللوجستية أو البائع.
هل توفر جيتت دوت كيو إيه مواد التغليف؟
نعم فعلا. سوف نقدم مواد التعبئة للمنتجات العادية (غطاء بلاستيكي ، صناديق كرتون صغيرة ومتوسطة الحجم ، شريط ختم). ولكن ، من أجل الصالح الأبيض ، المنتجات الصناعية ، يجب على البائع أن يرتب مواد التعبئة الخاصة به ، والتي تثير إعجاب العملاء وتضمن بقاء منتجاتك غير تالفة.
لدينا شبكة قوية من أفضل مزودي مواد التغليف في هذه الصناعة. يمكننا توصيلك معهم للحصول على مواد تغليف ذات نوعية جيدة ، إذا لزم الأمر
إرجاع وحماية البائع
ما هي الحماية التي توفرها جيتت دوت كيو إيه في حالة البضائع المفقودة / التالفة ومطالبات العملاء المحتالين؟
نعم فعلا. تقدم جيتت دوت كيو إيه حماية البائع للبضائع المفقودة / التالفة أثناء الشحن من قبل شريكنا اللوجستي ومطالبات العملاء الاحتيالية. سنقوم بتحديث المزيد حول "سياسة حل البائع" أثناء عملية تسجيل البائع
هل سأحصل على تعويض إذا قام العميل بإعادة المنتجات التالفة؟
نعم فعلا. توفر جيتت دوت كيو إيه حماية البائع للمنتج التالف من قِبل العميل أو الشريك اللوجستي أثناء إعادة المنتج وفقًا لسياستنا في هذا الصدد. سنقوم بتحديث المزيد حول "سياسة حل البائع" أثناء عملية تسجيل البائع
هل أحتاج إلى شركة مسجلة في قطر لإدراجها في موقع الويب الخاص بك؟
لا ، يمكن لأي شركة من خارج قطر التسجيل معنا للحصول على قائمة الخدمات من خلال الخيار المتاح في وحدة طلب عروض الأسعار (طلب عرض أسعار). لكن لا يُسمح بالتسجيل في قائمة المنتجات وفقًا لسياستنا الحالية.
كيف يمكنني تحديث سعر المنتج الخاص بي والمخزون؟
سيساعدك فريق خدمة العملاء لدينا في هذا الصدد أو يوفر الوصول إلى لوحة البائع على جيتت دوت كيو إيه للتحديث الذاتي
إذا فشلت في تلبية الطلب (نفدت الكمية) أو خرقت اتفاقية مستوى الخدمة ، فهل هناك أي عقوبات؟
نعم فعلا. سنقوم بتحديث المزيد حول "سياسة الإيفاد والشحن" خلال عملية تسجيل البائع الخاص بك.
جيتت دوت كيو إيه لها أي حق في خفض السعر بخلاف ما اقترحه البائع؟
نعم فعلا. أثناء الترويج ، قد نقوم بتخفيض السعر بصرف النظر عن إجراءات البائع بموافقة البائع
هل ينبغي علي تعيين فريق عمل من نهايتي لمراقبة موقع الويب أو هل ينبغي عليّ بذل أي جهود إضافية لإدارة موقع الويب الخاص بك؟
لا. سيناريوهات العرض الحالية جيتت دوت كيو إيه ستقوم بتحديث موقع الويب
هل يمكن لأي شخص آخر غير البائع تعديل قائمة المنتجات الخاصة بي؟
لا. يقتصر الوصول فقط على موظفي جيتت دوت كيو إيه
كيف يمكنني وضع العروض على جيتت دوت كيو إيه؟
إذا كنت بحاجة إلى تشغيل عرض ترويجي لمنتجاتك على جيتت دوت كيو إيه ، في المقام الأول ، يجب عليك تقديم موافقة من الدوائر القانونية ، إذا لزم الأمر. لديك الخيارات المتاحة على جيتت دوت كيو إيه لإنشاء "رموز الخصم" و "قسائم الهدايا" لإصدارها إلى عملائك للتطبيق / الاسترداد في صفحة تسجيل المغادرة
كيف تروج لمنتجي لزيادة مبيعاتي؟
نقوم بترويج منتجاتك من خلال القنوات التالية (العادية / المدفوعة
لافتات على موقع جيتت دوت كيو إيه وتطبيقات الجوال | كبار المسئولين الاقتصاديين ، ووزارة شؤون المرأة والتسويق المباشر / البريد الإلكتروني.
التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك ، تويتر انستجرام ، جوجل بلس، واتس اب، بلوج الخ
راديو / تلفزيون إعلان | منشورات وكتيبات | الترويج من خلال العروض والفعاليات
ما الذي يمكن فعله إذا تم إدراج سعر المنتج بشكل خاطئ على الموقع الإلكتروني وتلقينا طلبًا؟
يتم توفير سعر البيع على الموقع الإلكتروني "كما هو" كما هو موضح من البائع ، ويقع على عاتق البائع مسؤولية تحديث المخزون والسعر بانتظام مع جيتت دوت كيو أيه. قد تكون هناك أخطاء في سعر البيع والتي يجب تصحيحها من قبل البائع في أي وقت وأي قبول لعرض البيع من قبل المشتري للمنتجات الخاضعة لسعر البيع الخاطئ هذا ، يخضع لتقدير البائع مع جيتت دوت كيو إيه
كيف ستدير تحصيل المدفوعات من العميل؟
لدينا خيارات متعددة لجمع الدفع كما يلي من خلال شريكنا اللوجستي
النقد / البطاقة عند التسليم - شراء منتظم في حين أن عناوين الشحن والفواتير هي نفسها
تحصيل دفعة نقدية / بطاقة مسبقة وتحويل / إيداع إلى حسابنا المصرفي - سيتم استخدام هذه الطريقة عندما تكون عناوين الشحن والفواتير مختلفة (يتم شراء الهدايا) أو بالنسبة للمنتج المخصص
قائمة الخدمات بموجب وحدة أر إف كيو ، سيقوم البائع بتحصيل الدفع من العميل مباشرة وفقًا لاتفاقهم.
هل ستقدم لنا قائمة العملاء أو البائعين الآخرين؟
لا ، نحن لا نقدم قائمة العملاء أو البيانات لأي من البائعين. سيتم حماية قائمة العملاء والمعلومات وفقًا لسياسة الخصوصية
سوف تتعامل مع خدمة ما بعد البيع للعملاء؟
لا. سيتم التعامل مع خدمة ما بعد البيع من قبل البائع أو الشركة المصنعة المعنية
يريد العميل إرجاع المنتج بسبب مشكلة الجودة ، من قرر جودة المنتج؟
الجودة تعني تلبية الاحتياجات. لا يتطابق المنتج مع التفاصيل / الميزات الموضحة ، وسيكون للعميل الحق في إثارة مشكلة. سيتم الالتزام بالقرار مع سياسة تعامل الثقه
هل سيتم رفض طلب إدراج المنتج / الخدمة الخاص بي بواسطة جيتت دوت كيو إيه ؟
نعم فعلا. إذا لم يتم الامتثال لسياسة تعامل الثقة
كيف يمكنني إلغاء حساب البيع الخاص بي؟
يستطيع بائع قائمة المنتجات العادية إلغاء حسابه في أي وقت مع إشعار بريد رسمي يخضع لتسوية الحساب.
ملاحظة: قد لا يتم إلغاء قائمة الخدمات ضمن حساب وحدة أر إف كيو قبل نهاية العقد